القنصلية السورية

الأوراق من سوريا

الأوراق من سوريا

على الرغم من أن القنصلية السورية في اسطنبول توفر خدمة إصدار بعض الأوراق والوثائق الرسمية إلا أنه تعتبر جزء يسير جداً من المعاملات والأوراق السورية ككل.

التصاريح

التصاريح

خدمة التصاريح تعتبر من الخدمات التي تنطوي تحتها الكثير من المعاملات سواء تلك المتعلقة بخدمة العلم أو تسوية الوضع بالنسبة لأولئك الذين غادروا البلاد بطرق غير شرعية.

تصديق الأوراق

تصديق الأوراق

تعتبر خدمة تصديق الأوراق والوثائق الرسمية من أكثر الخدمات طلباً وأهمية من قبل الرعايا السوريين المقيمين في الخارج .

جواز السفر

جواز السفر

يمكن لجميع السوريين الموجودين خارج سوريا تجديد جواز سفرهم أو استصدار جوازات لأول مرة من القنصلية السورية في اسطنبول في حال وجودهم في تركيا

تذكرة العبور

تذكرة العبور

يعاني الكثير من المواطنين السوريين الموجودين في تركيا والراغبين بالعودة إلى سوريا من مشكلة فقدان أو انتهاء صلاحية جواز السفر ، ويمكن لهؤلاء الأشخاص

تسجيل مولود

تسجيل مولود

يمكن لجميع المواطنين السوريين المقيمين في تركيا تسجيل واقعات الولادة التي تحصل في تركيا عن طريق القنصلية السورية في إسطنبول وفق الإجراءات التالية

منح سند الإقامة

منح سند الإقامة

تعتبر سندات الاقامة من أكثر الوثائق اهمية للمواطنين السوريين المقيمين في الخارج نظراً لارتباطها بموضوع خدمة العلم وتداخلاتها.

استخراج وكالة

استخراج وكالة

تعتبر الوكالات من أهم المعاملات التي يحتاجها المغترب نظراً لكونها وسيلة تمكنه من إنجاز معاملاته على اختلاف أنواعها في سوريا. توفر القنصلية السورية في اسطنبول خدمة إصدار الوكالات لهذا الغرض.

تسجيل حالات الوفاة

تسجيل حالات الوفاة

يمكن لجميع المواطنين السوريين المقيمين في تركيا تسجيل حالات الوفاة التي تحصل في تركيا عن طريق القنصلية السورية في إسطنبول وفق الإجراءات التالية.