تفاصيل واجراءات تأسيس الشركات في تركيا

الشركة المحدودة

الشركة المحدودة

يعتبر هذا النوع من الشركات الأكثر شيوعاً نظراً لفعاليته والمرونة التي يمنحها للمساهمين في العمل بعدة مجالات ويمكن تأسيس هذه الشركة بمساهمة شخص واحد أو كيان قانوني على الأقل

الشركة المساهمة

الشركة المساهمة

في هذا النوع من الشركات يتم تقسيم رأس المال الخاص بالشركة إلى عدة أسهم وتكون مسؤولية المساهمين والممولين محدودة على رأس المال المتفق عليه والمدفوع من قبلهم.

شركة التوصية

شركة التوصية

يتم تأسيس هذه النوع من الشركات لتشغيل مشروع تجاري معين باسم تجاري محدد أي أنه لا يمكن توسعة نطاقات أو مجالات العمل في هذه الشركة فهي تظل محدودة بإطار الغرض الذي تم تحديده لها.

الشركة التضامنية

الشركة التضامنية

هذا النوع من الشركات يتم تأسيسه من أجل تشغيل مشروع تجاري معيّن، ويكون لها اسم تجاري مع عدم ضرورة وجود حدّ أدنى لرأس المال المطلوب حيث يمكن إنشائها بأي رأسمال متوفر .

أنواع الشركات

أنواع الشركات

يختلف نوع الشركة باختلاف حجمها ومسؤولياتها لذلك يجب معرفة تفاصيل وميزات كل نوع لمعرفة كيفية الاختيار الصحيح لنوع شركة المراد تأسيسها في تركيا،والأنواع هي:

تأسيس الشركات-5

تأسيس الشركات-5

بعد إتمام جميع الإجراءات السابقة، وخاصة الحصول على السجل التجاري للشركة في تركيا وإتمام إجراءات غرفة التجارة التركية، يبقى أمام مدير الشركة اعتماد التوقيع

تأسيس الشركات-4

تأسيس الشركات-4

تكمن أهمية الحساب البنكي لأجل إيداع رأس المال فيه ، و تحصل الشركة من البنك على ورقة تثبت إيداع رأس المال في هذا البنك .

تأسيس الشركات -3

تأسيس الشركات -3

يعتبر الرقم الضريبي في تركيا وسيلة أو رمز تعريف بالأشخاص اضافةً الى الكيانات والمؤسسات وكذلك الشركات والتي يتم من خلاله التعرف إلى بيانات الشركة وسجلاتها لذا فإنه من الواجب على شركة يتم تأسيسها في تر

تأسيس الشركات -2

تأسيس الشركات -2

يعتبر العقد من الأمور المهمة للغاية عند تأسيس شركة في تركيا وذلك نظراً لأهميته البالغة في ضمان حقوق الشركاء من عدة نواحي وضمان حفظ المسؤوليات المترتبة على جميع الأطراف المنخرطة في تلك الشركة.

تأسيس الشركات

تأسيس الشركات

في هذه الفقرة نسلط الضوء على بعض النصائح والجزئيات التي في حال اتباعها من قبل الشخص الذي هو مقدم على تاسيس شركة يمكن لها أن تعزز من فرصة نجاح الغرض والهدف من هذا التأسيس.

تأسيس الشركات -1

تأسيس الشركات -1

يعتبر تأسيس الشركات في تركيا أمراً شائعاً بين الأجانب المقيمين في تركيا وتختلف أسباب تأسيس الشركات من قبل الوافدين الى تركيا من شخص لآخر