قالت وزارة الداخلية التركية إنها ستكثف عمليات التفتيش خلال فترة عيد الفطر المبارك لمراقبة التزام المواطنين بحظر الحركة والسفر بين المدن.

وذكرت الداخلية أنه سيتم نشر أكثر من 95 ألف 948 من أفراد إنفاذ القانون في 7 آلاف 251 نقطة مراقبة في عمليات التفتيش ضمن إجراءات الحظر الشامل المفروض من 29 أبريل وحتى 17 مايو الجاري.

وقادت فترة الإغلاق الشامل إلى خفض أعداد الإصابات اليومية في البلاد من 63 ألف حالة يومياً في 16 أبريل إلى نحو 13 ألف حالة يومياً في 10 مايو الجاري.

وقالت : " من أجل الحفاظ على هذا الاتجاه الإيجابي في سياق الوباء، ستستمر أنشطة المراقبة بأقصى سرعة خلال الفترة المتبقية من فترة الإغلاق الكاملة، وخاصة خلال عيد الفطر المبارك".

وبينت أنه سيتم إنشاء 1167 نقطة تفتيش على الطرق من قبل ضباط إنفاذ القانون، وسيعمل 16669 من أفراد إنفاذ القانون في نقاط التفتيش على الطرق هذه.

ولفتت إلى أنه سيتم فحص "وثائق تصريح السفر" لأولئك الذين يسافرون بين المدن بواسطة مركبة خاصة أو وسائل النقل العام واحدًا تلو الآخر من قبل موظفي إنفاذ القانون المعينين في نقاط مراقبة الطرق وسيتم تطبيق العقوبات الإدارية اللازمة في حالة اكتشاف مسافرين بين المدن بدون تصريح سفر .

وفي إطار الضوابط المتعلقة بحظر التجول ؛ سيتم إجراء تفتيش فعال مع كل من نقاط التفتيش داخل المدينة وفرق الدوريات. 

وشددت على أن عمليات التفتيش ستستمر في داخل المدن من قبل فرق مكافحة الأوبئة حتى نهاية فترة الإغلاق الكاملة.

وقالت إنها ستستمح للمخابز والأسواق ومحلات البقالة والجزارين وبائعي الفواكه المجففة ومحلات الحلويات وما إلى ذلك، بالعمل دون انقطاع خلال فترة العيد.

المصدر: التلفزيون الرسمي