أعلنت وزارة التعليم التركية عن ألية تقييم الطلبة للفصل الدراسي الثاني 2020-2021 لطلبة الصفوف الابتدائية والمتوسطة.

وقالت الوزارة إن طلبة الصفوف الأول والثاني والثالث من المرحلة الابتدائية لن تجرى لهم اختبارات وسيتم تقييمهم من قبل معلميهم بطرقة تدعم تطورهم الشخصي والاجتماعي والأكاديمي وفقاً لمشاركتهم في الدروس المباشرة عن بعد
فيما سيتم ترك إجراء الإختبارات لطلاب الصف الرابع والصفوف المتوسطة لرغبة الطلبة وأولياء أمورهم، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء الامتحانات وجهًا لوجه للطلاب الذين يرغبون في ذلك.
وأضافت " إذا رغب هؤلاء الطلاب، فسيتم منحهم الفرصة لزيادة درجاتهم من خلال إجراء اختبار ثانٍ، فيما سيتم منحهم الحق في اختيار درجات الفصل الدراسي الأول".
وتابعت " الطلاب الذين لا يرغبون في المشاركة في امتحانات الفصل الدراسي الثاني سيتم تقييمهم فقط وفقًا لدرجاتهم في الفصل الدراسي الأول ولن يتم تطبيق أي تقييم آخر ".
ودعت أولياء الأمور لإبلاغ إدارة المدرسة كتابة أو عن طريق البريد الإلكتروني بقرارهم حتى 26 مايو 2021.
وأشارت إلى أنه سيتم التخطيط لامتحانات الطلاب وتطبيقها حتى 18 يونيو 2021 ، والتي تغطي الموضوعات والإنجازات التي تمت تغطيتها من بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021 حتى 26 مارس 2021.
وفي حال كان الطلبة يتواجدون في مقاطعة أخرى، فيمكنهم إجراء الاختبار في نفس نوع المدرسة التي يدرسون بها، فيما سيتقدم الطلبة الذين يتواجدون في الخارج بطلب لمستشار التعليم في السفارة أو القنصلية التركية في البلاد مقر إقامتهم.
وبالنسبة للطلاب الذين يعانون من أي أمراض مزمنة أو في أفراد أسرهم سيقدمون للامتحان في وقت مناسب وفي بيئة منعزلة في المدرسة.

المصدر : موقع وزارة التربية