إقامة أصغر من 18
12/11/2019 21:58

إقامة من هم دون (18) عاماً 


بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن (18) عاماً فإنه يشترط وجود الأبوين أو أحدهما لأجل استخراج الاقامة للأولاد.

في حال عدم وجود أي من الأبوين فإنه يتوجب عمل وكالة نظامية عن طريق الكاتب بالعدل  (النوتر) لأحد الاشخاص ليكون له وصاية على الطفل ويقوم باستخراج الاقامة له.


وبهذا الصدد ستواجهنا عدة حالات وهي :

1- في حال كان جميع أفراد العائلة يقومون باستصدار اقامات لأول مرة  أو يقومون بتجديد اقامتهم السابقة ، في هذه الحالة هم بحاجة للأوراق المذكورة في المقالات السابقة بحسب نوع الاقامة  ( السياحية/العائلية/ العقارية ..الخ) إضافةً الى شهادات ميلاد الأطفال ممن هم دون (18) عاماً صادرة من البلد الذي ولد فيه الطفل على أن تكون مصدقة من وزارة الخارجية والقنصلية التركية في نفس البلد، وفي حال تعذر عليه تصديقها من القنصلية التركية فيمكنه الاستعاضة عن ذلك بتصديقها من قنصلية البلد الصادرة منه في تركيا مع ترجمتها وتصديقها من كاتب العدل (النوتر) والقائم مقام.

ويستثني من ذلك حاملي الجنسية السورية اذا يمكنهم الاستعاضة عن ذلك بإحضار بيان عائلي مصدق من الخارجية السورية والقتصلية السورية باسطنبول.

2-  الحالة الأخرى تكون عند الحاجة لاستخراج إقامة لطفل عمره أقل من (18) عاماً بغياب أحد والديه ، بهذه الحالة يتوجب على الشخص الغائب عمل توكيل (موافقة نعمة) والتي يتم تنظيمها لدى كاتب العدل (النوتر) في حال كان الشخص متواجد داخل تركيا ، أما في حال تواجد الشخص خارج تركيا فيمكنه عمل هذا التوكيل في القنصلية التركية بالبلد المتواجد فيه .





جميع الحقوق محفوظة لشركة أورفلي©