دعنا نساعدك

طريقة تثبيت الزواج في تركيا
2021-07-08

تختلف عادات الزواج في كل بلد ومن الطبيعي أن يكون هناك أوراق تثبت صحة هذا الزواج ،بالنسبة للأجانب المقيمين على الأراضي التركية يوجد حلول وتفاصيل خاصة بتثب الزواج في تركيا وبشكل قانوني . كما يحق لأي أجنبي مقيم على الأراضي التركية " بشكل قانوني " بتثبيت الزواج في المحكمة التركية"
وخطوات الزواج في تركيا :

- الأوراق اللازمة من أجل تثبيت الزواج في تركيا:

استخراج ورقة العزوبية وتستخرج عن طريق مراكز إدارة الهجرة أو مراکز تحديث البيانات أو عن طريق بوابة الحكومة الإلكترونية ( E-Devlet ) وخصوصا يجب على العرب المقيمين بشكل قانوني أو حاملي بطاقة الحماية المؤقتة استخراج ورقة العزوبية . وبعد استخراج الورقة يجب إخراج تحاليل وصورة صدر لكلا الزوجين من المستشفى و 8 صور بيوميتريك للزوجين وسند إقامة للزوج والزوجة
وفي حال وجود إقامة سياحية أو الدخول ضمن فترة الفيزا يجب إخراج قيد في بلد الولادة وتصديقه خارجياً وتصديقه من قنصلية البلد في تركيا وترجمته وترجمة جميع الجوازات + نوتر في حال كان التثبيت عن طريق الإقامات
وبعدها يتم الذهاب إلى البلدية في مكان السكن وتسليم الأوراق جميعها وحجز موعد وفي يوم الموعد يتم تسليم (دفتر عائلي تركي).

•أهم الأمور لتثبيت الزواج في تركيا:


-يجب أن تكون جميع الأوراق كاملة وغير ناقصة أبداً، أي نقص في الأوراق يؤدي إلى إلغاء الموعد.
-الزواج في تركيا زواج مدني ويختلف كلياً عن زواج الدول العربية وكما أن تركيا لا تسمح بتعداد الزواج ولا بزواج القاصرات إذ أن السن القانوني للزواج في تركيا هو سن الـ18.
-حصول الزوج على الكملك الخاص به من ولايته، و كملك الزوجة من الولاية الخاصة بها، ويمكن تثبيت الزواج إما في ولاية الزوج أو ولاية الزوجة.
أما في حال كانت الزوجة حاصلة على جنسية تركية والزوج حاصل على كملك لا يوجد أي معوقات ولكن الأمور تختلف من ولاية لولاية أخرى مثال" مقيم عربي غير حاصل على بطاقة الحماية أو أي دليل بوجوده على الأراضي التركية لا يتم تثبيت زواجه"
 - ويحق لأي زوجين من ولايات مختلفة بتثبيت الزواج دون أي مشاكل ،حيث يمكن تثبيت الزواج إما في ولاية الزوج أو ولاية الزوجة.
"مثال" الزوج من اسطنبول و الزوجة من بورصة يمكن تثبيت زواجهم إما في اسطنبول أو في بورصة.
-يحق لكلا الزوجين بعد تثبيت الزواج بإستخراج الهوية الخاصة للمولود وذلك يتم عبر دائرة النفوس الحي وأخذ اسم المولود وتاريخ الولادة بعدها الذهاب إلى دائرة الهجرة أو مركز تحديث البيانات واستخراج الهوية (مع أخذ كملك الأب والأم)

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية