دعنا نساعدك

قبل شرائك عقار في تركيا، يجب أن تقوم بهذه الخطوة المهمة جداً
2022-07-05
يسأل الكثيرين من المتابعين عن كيفية شراء العقارات بالخطوات في حال وجودهم في البلد، بعد اختيار العقار المناسب ومتابعة تفاصيله مع المستشار العقاري والاتفاق على العرض والسعر المحدد من الشركة الانشائية.

فالخطوة الثانية هي التأكد من طبيعة العقار في حالة وجود مشاكل أو مخالفات عليه، وأن يكون صالح للشراء وصالح للحصول على الجنسية التركية في حال الرغبة بالحصول عليها بشرط أن يكون السعر فوق 250 ألف دولار.

الخطوة المهمة والجديدة في هذا الموضوع هو قيام الحكومة التركية بإصدار قانون جديد ينص على ضرورة الحصول على تقرير الخبير المالي حول أي عقار يتم شرائه من قبل الأجانب، ومن المستحيل إتمام عملية الشراء بدون تقرير الخبير، حيث يبين هذا التقرير تاريخ العقار وجميع تفاصيله في حال كان يوجد أي مشكلة أو نقطة عليه أو وجود حصر ارث أو رهن أو حجز عليه، فضلاً عن وجود تقييم لسعر العقار الحقيقي.

وبالنسبة للعقارات المستعملة في معظم الحالات السعر المدفوع بها يختلف عن السعر المسجل في الطابو، فغالباً ما يكون السعر بالطابو أقل من السعر الذي قمت بدفعه، ولتغيير السعر في الطابو في حال أردت، فيجب أن يتم دفع قيمة الضريبة على العقار عند شرائه.

بعد القيام بهذه الخطوة وفحص تقرير الخبير، في حال وجود مشاكل بسيطة يمكن حلها فنقوم بالبدء بإجراءات حلها قبل إتمام عملية البيع، أما في حال لم يكن هناك أي مشاكل، هنا ننتقل الى الخطوة الثانية وهي الذهاب الى دائرة الطابو مع صاحب العقار والسؤال هناك أيضاً عن وجود أي مشاكل على العقار المراد شرائه، فيتم بعدها دفع ثمن العقار والقيام بتوقيع عملية البيع.

بشكل عام العملية سهلة وبسيطة ولكن الخطوة المهمة هي انتقاء العقار الصحيح من ناحية تلبية احتياجاتك وعدم وجود أي مشاكل سابقة عليه. 

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية