دعنا نساعدك

سبب رغبة العرب والأجانب في شراء العقار والاستقرار في تركيا
2022-07-05
ما سبب رغبة كل من العرب والأجانب في الاستقرار والاستثمار في تركيا
 
 
تعرف تركيا إنها تحتل موقعاً جغرافياً استراتجياً على خريطة العالم، ومعروفة بمناظرها الطبيعية الجميلة كما أنها أصبحت المكان المفضل لدى العرب والأجانب ورغبتهم في الحصول على عقارات سكنية فيها وذلك منذ تعديل قانون التملك في تركيا.
وكما أن تركيا من البلدان الجاذبة للعرب لشراء العقارات وتنفيذ المشاريع فيها بسبب تسهيلات الحكومة والتخفيضات.
حيث أن العرب أصبحوا يتملكون العقارات في تركيا بشكل متزايد، وزاد تملك العرب للعقارات خصوصاً بعد النهضة الاقتصادية التي شهدتها البلاد، وأن قرار منح الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري بقيمة 250 ألف دولار أمريكي كان له أثر كبير في زيادة الإقبال على عقارات تركيا. وأيضاً بسبب تعديل قانون التملك في تركيا..
 
تصدر العراقيون الدول العربية لمشتريات العقار بإجمالي 7189 عقاراً مقارنةً بـ 5423 عقاراً في عام 2019 وبعدها أتت 8 دول عربية في قائمة أعلى جنسية حول العالم شراء للعقارات السكنية في تركيا وهي : العراق واليمن والأردن والكويت وفلسطين ومصر ولبنان والسعودية بمجموع 13.26 ألف عقار في عام 2020 وفي ظل جائحة الكورونا.
و عالميا ، تصدرت الجنسية الإيرانية مشتريات العقارات السكنية في تركيا خلال العام الماضي، بإجمالي 7189 عقاراً مقارنة مع 5423 لعام 2019 وتلتها الجنسية الروسية في المرتبة الثالثة عالميا بإجمالي عقارات مباعة بلغت 3078 خلال عام الماضي.
 
وكان لقانون التملك الدور الرئيسي لعمل الطفرة في مبيعات العقارات للأجانب :
وفق تقرير لوكالة أناضول ، أن مطلع عام 2019 شهدت قفزة لامثيل لها في مبيعات العقار السكنية وذلك بعدما تم التعديل على قانون التملك في ديسمبر / كانون أول 2018 ، أقرت السلطات التركية تشريعات جديدة للتملك العقاري، أضافت تسهيلات للأجانب الراغبين في تملك عقارات، وجعلت طريق الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري ضمن هذه التعديلات.
 
 قرار منح الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري بقيمة 250 ألف دولار أمريكي بدلا من (مليون دولار سابقاً)
ومن شروط التي جعلت الأجانب يحصلون على الجنسية التركية إيداع 500 ألف دولار في البنوك التركية.
وإذا تحقق أي شرط من الشروط السابقة يحصل المستثمر على الجنسية التركية له ولعائلته (زوجته وأبنائه)
.
 
• أما بالنسبة لأسباب الإقبال للاستقرار في تركيا:
 
فإن تركيا تعد من أفضل البلاد للعيش والاستقرار وشراء العقار فيها وذلك بسبب انخفاض الأسعار في تركيا نوعاً ما بالنسبة للدول العربية والغربية من حيث تكاليف المعيشة والطعام.
وتتميز بوجود الاستقرار الأمني والسياسي وأيضا تركيا تعرف بأنها تضم مختلف الديانات و الثقافات من كافة البلدان حيث تتشابه طبيعة المجتمعات بين العرب والأتراك من الناحية الدينية والأخلاقية والجو التربوي المناسب وتتميز بطابعها الإسلامي.
كما يعرف الشعب التركي أنه شعب ودود ويرحب بالأجانب وأنه يحافظ على حقوق الأجانب..
كما تعرف تركيا أن تكاليف المعيشة فيها وحسب المدينة تكون بمستوى جيد مثل إسطنبول وأنقرة يصل الى 700$ شهرياً
كما من السهل الحصول على الإقامة التركية عند شراء عقار ، الدراسة في تركيا، المكوث فيها .
كما تعرف تركيا بمناخها ، ووجود الفصول الأربعة وكما أنها تحيط بثلاث بحار وبسبب مناخها ووجود الأماكن التراثية التركية ذلك كان عامل كبير لجذب السياح.
أما بالنسبة للأكلات التركية فهي تعد من أشهى وألذ الأكلات في الشرق الأوسط والخدمات الصحية التركية من الأفضل في العالم.
وتعرف أيضاً بأنها تضم مشاريع ضخمة كمشروع "جناق قلعة" و "قناة إسطنبول" وأنها تعد من أحد الـ10 دول في العالم من ناحية القوة الاقتصادية.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية